تشعرون بالإعياء الدائم؟.. ملابسكم هي السبب!

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز - قد تشعرون بالإعياء والتوعك من دون سبب واضح؛ وقد جدت دراسة حديثة أجراها باحثون أميركيون أن العديد من الناس يغسلون ملابس النوم كل أسبوعين تقريبًا، الأمر الذي قد يؤدي إلى نمو بكتيريا ضارة تسبب الإعياء.


وكشفت الدراسة أن معظم المشاركات البالغ عددها 2500 شابة، يعتمدن على حاسة الشم في تحديد ما إذا كانت ملابس النوم بحاجة للغسيل، بحسب مجلة "هير" الإيرلندية. 

إذ تعتقد 41% من النساء أن الملابس التي لا تنبعث منها رائحة كريهة لا تحتاج للتنظيف، ولكن الحقيقة أن هذه العادة ضارة للغاية وقد يكون لها عواقب وخيمة.

غسل الملابس 

وجد الباحثون أن التأخر في غسل ملابس النوم يؤدي إلى تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب وبكتيريا المكورات العنقودية على الجلد التي يمكن أن تسبب العدوى إذا وصلت إلى جروح أو كدمات.

كما يمكن أن تسبب بكتيريا E Coli، الموجودة في الأمعاء، عدوى مثل التهاب المثانة إذا وصلت إلى المسالك البولية، ولذلك يوصي الخبراء بغسل ملابس النوم أسبوعيًا للحفاظ على نظافتها ومنع العدوى.

المصدر: فوشيا

 

 

أضف تعليق