الحاج توفيق: وزير المالية مصدر قلق للقطاع الخاص وللمستثمرين

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

قال نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، إن وزير المالية عمر ملحس مصدر قلق للقطاع الخاص وللمستثمرين وللمواطن على حد سواء.

ووصف الحاج توفيق، وزير المالية، في تصريح لـه ، الثلاثاء، بـ "الحمولة الزائدة"، على حكومة هاني الملقي، موضحا أن الوزير سيكون سببا في تأزيم العلاقات بين الحكومة والقطاع الخاص .

وبين أن الوزير ملحس يقوم وبشكل مستمر بفرض رأيه بالقوة لا بالحوار والإقناع واكبر دليل على ذلك هو ملف البيانات الجمركية المفتوحة.

وفيما يتعلق بتعديل قانون ضريبة الدخل، أوضح الحاج توفيق أن وزير المالية لم يخف هذا الأمر بل تطرق إليه في العديد من المناسبات، لافتا الى أن ما يدعو للقلق هو حالة التفرد والإقصاء، التي يقوم بها الوزير خلال إجراءات تعديل القانون ودون التشاور مع الشركاء مع القطاع الخاص والمجتمع المدني قبيل إقراره كمشروع قانون جديد .

 

وأشار الى أن ما يرشح من معلومات وقرارات تبعث على التشاؤم مما هو قادم، في ظل تجاهل هذا الوزير لحقيقة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع الخاص والمواطن على حد سواء .

أضف تعليق