شحادة: الأردن يتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية إلى 4 مليارات دولار

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

 

ايله نيوز _

أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، أن الأردن يتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية خلال الـ3 سنوات المقبلة إلى 4 مليارات دولار، بقطاعات استثمارية غير تقليدية.

وأضاف شحادة، أن حجم الاستثمارات القطرية في الأردن حالياً تقارب ملياري دولار، بقطاعات مختلفة، منها (الطاقة، والعقارات، والبورصة، والبنوك) وفق لوسيل.

وكشف أن هناك مجالات وقطاعات عديدة يتطلع الصناعيون في الأردن لدخول السوق القطري من خلالها أبرزها (القطاع الغذائي، والكيماويات، والإنشاءات)، منوهاً إلى وجود أكثر من 100 شركة صناعية أردنية تعرض منتجاتها في السوق القطري من خلال معرض الأردن اليوم المقام بالدوحة.

وأوضح وزير الاستثمار أن قيمة زيادة حصص شركة نبراس في "أي أي سي" من 44% إلى 44% بلغت نحو 300 مليون ريال، مشيراً إلى أن الأردن يطمح لزيادة حصص نبراس في الأردن.

وبين وجود زيارات متبادلة بين الجانبين لبحث استقطاب استثمارات قطرية إلى الأردن من خلال المبادرة القطرية بتخصيص 500 مليون دولار للاستثمار في الأردن، وزيارة وفد من مؤسسة كتارا لبحث الفرص السياحية المتاحة في الأردن، والتي تتضمن مباحثات لإنشاء أكاديمية سياحية لتدريب الأيدي العاملة الأردنية، ومن ثم استقطاب الكوادر الأردنية إلى السوق القطري.

وكشف شحادة وجود مباحثات بتطوير الشحن الجوي بين البلدين، من خلال شركات الطيران، بما سيساهم في زيادة حركة التجارة في قطاع الأدوية، والأغذية التي تحتاج إلى شحن سريع.

وكان نائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني المشترك، أعلن أمس الثلاثاء أن حجم التجارة بين البلدين ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 18%، لتصل إلى 359.29 مليون دولار، مقابل 304.02 مليون دولار في عام 2017، وفق بيان لغرفة قطر.

جاء ذلك على هامش استضافت غرفة قطر زيارة وفد الصناعيين الأردنيين المتخصص في قطاع الصناعات الخشبية والأثاث؛ لمناقشة التعاون بين الشركات الأردنية العاملة في مجال الأثاث، ونظيراتها في قطر، وبحث فرص عقد شراكات وصفقات توريد بين الجانبين.

أضف تعليق