الملك يحضر برنامجا عسكريا في كتيبة "لايت دراغونز" البريطانية

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

حضر جلالة الملك عبدالله الثاني، في المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، برنامجا عسكريا في كتيبة (Light Dragoons) البريطانية، والتي ترتبط بعلاقات تعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

واشتمل البرنامج على فقرات استعراض عسكرية ونشاطات تدريبية نفذها منتسبو الكتيبة، إضافة إلى تقليد شارات عسكرية لعدد من ضباط وأفراد الكتيبة، التي تعد أقدم وأهم كتيبة في المجموعات المدرعة في الجيش البريطاني.

ولدى وصول جلالة الملك إلى مقر الكتيبة، كان في استقباله قائد الكتيبة وعدد من كبار الضباط، كما استعرض جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحيته. 

واطلع جلالة الملك على مرافق الكتيبة، واستمع إلى إيجاز ركز على المهام والواجبات العسكرية التي تقوم بها الكتيبة، خصوصا تلك المتعلقة بمهام حفظ السلام والاستقرار الدولية، بالإضافة إلى عملياتها في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو).

كما حضر جلالة الملك حفل العشاء الذي أقيم تكريما لجلالته بمشاركة عدد من ضباط الكتيبة.

يشار إلى أن جلالة الملك كان تلقى في كتيبة (Light Dragoons)، تدريبات عسكرية وتسلم موقعا قياديا فيها بعد تخرجه من كلية ساند هيرست العسكرية بالمملكة المتحدة.

أضف تعليق