البحرين أول دولة خليجية ستقيم علاقة رسمية مع الكيان الصهيوني

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

قبل زيارة رسمية استثنائية لوفد إسرائيلي الى البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر، قال مسؤول من المملكة لموقع i24NEWS بأن البحرين ستكون اول دولة خليجية تعلن عن علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ i24NEWS ان "البحرين لا تعتبر إسرائيل عدوا" وأضاف بأن التقارب بين الدولتين لن يتعارض من المبادئ الأساسية لدولة البحرين.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن وفدا رسميا إسرائيليا من المقرر ان يسافر الى البحرين لحضور اجتماع لجنة التراث العالمي التي تنظمه اليونيسكو في الـ24 من حزيران.

كما اكدت مصادر رسمية لـ i24NEWS ان الوفد سيضم مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، ومن الواضح ان هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها وفد إسرائيلي رسمي الى دولة خليجية، ليست لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

واوضح مسؤولون إسرائيليون آخرون، انه بما ان لجنة التراث العالمي هي مناسبة تنظمها الأمم المتحدة، الدولة المستضيفة ملزمة باستقبال جميع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بغض النظر عن علاقاتهم الثنائية. وبموجب هذه القاعدة، زار وفد إسرائيلي ماليزيا في وقت سابق هذا العام للمشاركة في مؤتمر عالمي آخر، بالرغم من حالة العداء بين البلدين.

وقال المسؤول البحريني لـ i24NEWS انه بما ان المملكة ملزمة بالفعل للسماح للوفد الإسرائيلي بالحضور، فانه يعتقد انه من المهم القيام بذلك و"السماح للجميع بالتعبير عن آرائهم". وأضاف المسؤول ان "مصلحة البحرين هي أهم شيء بالنسبة للبحرين".

 

أضف تعليق