ترامب: إيران ستتحدث قريبا جدا مع الولايات المتحدة

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

 أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء خلال خطاب ألقاه في فلوريدا أنّ لديه 'شعورًا' بأن الزعماء الإيرانيين سيتحدثون 'قريبا جدا' مع الولايات المتحدة.

وقال ترامب 'آمل في أن تسير الأمور بشكل جيّد بالنسبة إلى إيران. لديهم مشاكل كثيرة في الوقت الحالي (...) لديّ شعور بأنهم سيتحدثون إلينا في وقت قريب جدا... او ربما لا، ولا بأس بذلك ايضا'. وقد استغلّ الرئيس الأميركي الخطاب لكي يُذكّر مجددا بقراره سحب بلاده من الاتفاق النووي 'المروّع' الذي وقّعته الدول العظمى مع إيران في العام 2015.

وكان وزير داخلية ايران عبد الرضا رحماني فضلي قد ردّ في وقت سابق على عرض الرئيس الاميركي اجراء حوار مع القادة الايرانيين بقوله إن الولايات المتحدة 'غير جديرة بالثقة'، في موقف عكس الكثير من التشكيك الذي لدى الايرانيين ازاء الطرح الاميركي.

وقال وزير الداخلية الايراني في تصريحات اوردتها وكالة فراس الايرانية ان 'أميركا غير جديرة بالثقة، فعندما تنسحب هذه الدولة بعنجهية وبشكل أحادي من الاتفاق النووي، فكيف يمكن الثقة بها'.

كذلك، نقلت وكالة انباء مهر الايرانية عن نائب رئيس مجلس الشورى الايراني علي مطهري قوله ان 'فكرة التفاوض لا يمكن تصورها. وستشكل اهانة'.

وكان مستشار للرئيس الايراني حسن روحاني اعلن الثلاثاء أن أي محادثات مع الولايات المتحدة يجب ان تبدأ بخفض التصعيد والعودة الى الاتفاق النووي. (ا ف ب)

أضف تعليق