مولر ينهي تحقيقاته بـ"قضية التدخل الروسي"بالانتخابات الأمريكية

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

 

أنهى المدعي الأمريكي الخاص، روبرت مولر، تحقيقا يتعلق في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وسلّم تقريرا نهائيا إلى المدعي العام الأمريكي وليام بار، وجاء ذلك وفق ما ذكرته قناة فوكس نيوز.

ونقلت قناة فوكس نيوز عن مصادرها قولها: "تقرير مولر انتهى وتم تسليمه إلى المدعي العام بار، يبقى حسب تقديره كيفية إتاحة نتائج هذا التحقيق للجمهور".

وفي سياق متصل قالت وزارة العدل الأمريكية، إن المحقق الخاص روبرت مولر سلم تقريرا بشأن تحقيقه في دور روسيا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016 وأي مخالفات قد يكون الرئيس دونالد ترامب قد ارتكبها.
وأضافت الوزارة أن مولر رفع تقريره لوزير العدل وليام بار. ولم ينشر التقرير بعد إذ يرجع قرار الأجزاء التي يمكن الكشف عنها من التقرير لبار. ولم يعرف إن كان مولر قد خلص إلى وجود مخالفات أو جرائم ارتكبها ترامب أو حملته الانتخابية بما يتخطى الاتهامات التي وجهت بالفعل لعدد من مساعديه.

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن البيت الأبيض لم يتسلم تقرير مولر ولم يتلق إحاطة بشأنه حتى الآن، مشيرة إلى أن مسألة تقيميه متروكة لرئيس وزارة العدل الأمريكية، ويليام بار. 

وكتبت ساندرز في مدونة على " تويتر": إن "الخطوات التالية تعتمد على المدعي العام، بار، ونعول على أن تأخذ العملية مجراها".

وأضافت أن: "البيت الأبيض لم يتسلم تقرير مولر ولم يتلق إحاطة بشأنه حتى الآن".

وكان المدعي الخاص روبرت مولر يجري تحقيقا حول ما يوصف بـ"تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب نهاية 2016.

وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر لا يذكر اسمها حول اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس.

ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة. (سبوتنيك)

 

 

أضف تعليق