هجوم على المذيعة الأردنية علا فارس

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

تعرضت المذيعة الأأردنية في قناة "أم بي سي"، علا الفارس، لهجمة عبر حسابها في "توتير"، إثر اطلاقها تغريدة انتقدت فيها الناشطات اللواتي يشجعن على تعدد الزوجات.

وقالت فارس في تغريدتها: "الناشطات اللواتي يظهرن في كل منبر ليذكّرن الرجل بأهمية الزواج من أربع نساء؟! ليه ما تبدأوا بحالكم وتعرفونا على ضرايركم ما دامكم كووول".

وأثارت التغريدة حفيظة عدد من الرجال الذين شنّوا هجوماً على فارس، وخاضوا معها نقاشات حادة.

وكتب لها أحد المغرّدين أنّ "التعددية تحلّ قضايا كثيرة في المجتمع وتساعد في تحصين الأرامل والمطلّقات، لأنّ هناك نساء كثيرات، وصعب أن تكون هناك زوجة أولى".

وردت عليه فارس: "الرجال المتزوجين لو يتزوجوا مطلقة ولا يحققوا الأهداف اللي ربنا شرع التعدد عليها ما نختلف، روح شوف التعدد كيف هذه الأيام، ولعلمك"، فيما طالبها أحد المتابعين بالزواج اولاً، ثم ناقشها في موضوع تعدّد الزوجات، وقال إنّه "موضوع خاص بالرجل ولا شأن للاثنى فيه".

وأتى رد فارس قاسيا وصادما، إذ اعتبرت أنّ الزواج في العالم العربي "مشروع فاشل"، فكتبت: "الزواج شبه مشروع فاشل في عالمنا العربي، لأنّ نصف الرجال لديهم ازدواج في الشخصية مثلك تماما عندما يتعلق الموضوع بالارتباط الابدي".

واعتبر قسم آخر من المعلقين أنّ فارس بكلامها هذا تعترض على الآية القرآنية التي تدعو الى تعدد الزوجات، الامر الذي جعلها ترد: "ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم"، إن العدل بين النساء أمر مستحيل بالنسبة الى الزوج، لا تخربوا بيوت العالم وابدأوا بأنفسكم اذا كان لا بد".

أضف تعليق