"الطويسي: لا توجه لزيادة المقبولين بـ"الموازي" على حساب "العادي"

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي عدم وجود توجه حكومي لرفع لزيادة القبول في البرامج الموازية على حساب البرنامج العادي في الجامعات الرسمية.

وأكد الطويسي أن المجلس لم يتلق اي مخاطبات او احتجاجات من من النقابات المهنية تتعلق بتخفيض أعداد الطلبة المقبولين في البرامج الموازية والمطالبة بزيادتها.

وكان مجلس التعليم العالي تلقى من نقيب اطباء الاسنان مخاطبة تطالب بتخفيض أعداد المقبولين في التخصص، وأنه لا حاجة لانشاء كلية طب اسنان في القطاع الخاص.

ولفت الى أن مجلس التعليم العالي عمم على الجامعات بضرورة الالتزام التدريجي بنسب القبول في البرامج الموازي اعتبارا من العام المقبل، في ظل أن نتائج الثانوية العامة أظهرت هذا العام ارتفاع في فئات الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة.

وتنص اسس القبول على أن يكون القبول في البرامج الموازية بنسبة (30%) من المقبولين في البرنامج العادي على مستوى التخصص، إلا أنه مراعاة لمصلحة الطلبة والجامعات، ارتأ الالتزام بالنسبة اعتبارا من العام المقبل، وليس هذا العام، حيث ربط عدد المقبولين بالقدرة الاستيعابية للجامعة للعام الحالي.

أضف تعليق