مصادر مطلعة :حسم تفاصيل نظام التوجيهي الجديد اليوم

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

أكدت مصادر متطابقة أن لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة ستحسم كافة تفاصيل النظام الجديد لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" اليوم الخميس باجتماع يضم كافة الأعضاء.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إن امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" مستمر ولن يتم التهاون في ضبطه، بعد أن بذلت جهود كبيرة لعملية الضبط خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف الرزاز في تصريحات صحافية ، أن الجديد الذي سيطرأ على امتحان التوجيهي أن مجموع العلامات في الامتحان المؤهلة للتخصصات الجامعية ستكون من (1400) علامة.

وتابع: ليحدد بعدها تخصص لكلّ فئة من المتقدمين للامتحان، ومنها على سبيل المثال، أن تخصص الهندسة الآن لا يمكن قبول أي طالب فيه لم يحقق معدل الـ 85%، وعليه فإن المعيار الحقيقي لنجاح هذا الطالب (85) وليس (50)، وعليه فإن معدل (85) يعني يوجب الحصول على (1150) علامة من أصل (1400).

وأكد أن التوجيهي له معانٍ في الأردن منذ ستينات القرن الماضي، وأي تغيير عليه يكون هناك توجس أحياناً، ولكن بنفس الوقت يجب أن ندرك بأن العالم يتغير وأساليب القياس تتغير وتتطور، ولا بد أن نسأل هل التوجيهي يلبي كل المتطلبات.

أضف تعليق