اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمشاركة 8596 طالبا وطالبة

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _اختتمت اليوم الأحد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي، حيث تقدم للامتحان في آخر جلساته اليوم 8596 مشتركا ومشتركة، في الفروع الأكاديمية والمهنية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني أن الامتحانات في هذه الدورة سارت بكل سهولة ويسر في بيئة امتحانية آمنة ومريحة للطلبة معرباً عن شكره لأبناء الأسرة التربوية لجهودهم المتميزة في إدارة هذا الامتحان بكفاءة واقتدار.

 

وأعرب الدكتور التلهوني عن تقديره لجهود المؤسسات الوطنية ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام لمساندتها ودعمها للوزارة خلال فترة عقد الامتحان، الأمر الذي مكنها من تنفيذ إجراءاته بأعلى مستويات المهنية والانضباط.

 

وتميزت هذه الدورة بحسب مراقبين بالهدوء داخل القاعات وفي محيطها، والتزام كبير وغير مسبوق من قبل الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان، فيما أبدى الطلبة ارتياحا عاما لمستوى الأسئلة ووضوحها والإجراءات التي اتخذتها الوزارة أثناء عقد الامتحان والتي هدفت إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة وحماية سمعة الامتحان.

 

وأكد الدكتور التلهوني أن عملية التصحيح لامتحان التوجيهي مازالت مستمرة من خلال 87 مركز تصحيح خصصتها الوزارة لهذه الغاية يقوم عليها 16 ألف معلم ومعلمة، متمنياً للطلبة النجاح والتوفيق.

 

وشهدت هذه الدورة انخفاض ملموساً في عدد مخالفات الطلبة لتعليمات الامتحان، نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة ووعي الطلبة بالتعليمات والتزامهم بها ودور القائمين على الامتحان من مراقبين ورؤساء قاعات ولجان إشراف من المركز والميدان إضافة إلى دورة الأجهزة الوطنية في مساندة جهود الوزارة لإنجاح مجريات هذا الامتحان.

 

يذكر أن الوزارة خصصت هذه الدورة للطلبة الغير مستكملين لمتطلبات النجاح والراغبين في رفع معدلاتهم والمستنفذين حقهم من الدورة الشتوية للعام 2005 وحتى الدورة الصيفية من العام 2018 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، حيث تقدم للامتحان بهذه الدورة ما يزيد عن 73 ألف طالب وطالبة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية.

أضف تعليق