التعليم العالي: الشهور المنفردة لطلبة الدراسات العليا بالكليات الإنسانية والأدبية فقط

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

قال مصدر مطلع في وزارة التعليم العالي إن قرار تجزئة مدة إقامة الطلبة الأردنيين الملتحقين ببرامج دراسات عليا في جامعات غير أردنية لتصبح شهورا منفردة (8 شهور) تشمل طلبة الكليات الإنسانية والأدبية، ولا تشمل طلبة الكليات العلمية والطبية.

وأضاف المصدر في تصريح لـ (الرأي) إن القرار يشمل الطلبة الملتحقين حاليا في جامعات غير أردنية، وليس محصورا على الطلبة الذين التحقوا بعد التعديل، موضحا أن المقصود بالشهور المنفردة أن على الطالب أن يمضي إقامة شهر كامل متتال في بلد الجامعة الملتحق بها إلى أن ينهي المدة المطلوبة، وأن يثبت ذلك من خلال جواز السفر.

وكان مجلس التعليم العالي وافق على توصية للجنة معادلة الشهادات غير الأردنية بتعديل متطلب الإقامة، لتصبح شهوراً منفردة (8 شهور)، غير متصلة، مع الإبقاء على المدد نفسها كما هي دون تعديل، على أن تتوافق مع الدوام الرسمي للمؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الطالب.
ونوه إلى أن مدة الإقامة لطلبة البكالوريوس والدبلوم، هي مدة الدراسة كاملة ولا ينطبق عليهم قرار التجزئة. وقال المصدر إن لجنة المعادلة تعقد ثلاث إلى أربع جلسات شهريا، تنظر في كل جلسة بـ 100-120 شهادة في الأوقات العادية لتصل إلى 400 شهادة في فترات الذروة (التخرج). (الرأي)

 

أضف تعليق