3 برونزيات للأردن في أول أيام بطولة آسيا للكاراتيه

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

أحرز المنتخب الوطني للكاراتيه ثلاث ميداليات برونزية في افتتاح بطولة آسيا للكاراتيه لكافة الفئات العمرية والتي تستضيفها العاصمة الكازاخية أستانا وتستمر حتى 16 تموز الحالي.

وجاءت الميداليات عن طريق محمد الموسى ويزن الوهر لاعبي منتخب الشباب وناصر فتحي لاعب منتخب الناشئين.

وفاز محمد الموسى بنزاله الأول في منافسات الشباب ضمن وزن تحت 55 كغم على حساب الإيراني أليزاده أليريزا بنتيجة 1-0 قبل أن يتجاوز خصمه تشاو كا هيم من هونج كونج في الدور ربع النهائي بذات النتيجة 1-0.

لكن 'الموسى' ودع من الدور نصف النهائي على أثر خسارته أمام الأندونيسي واهيو موكتي ، لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والذي نجح في الظفر بها بعد فوزه على هوانغ بو-تسونغ من الصين تايبيه بنتيجة 6-4.

بدوره حقق يزن الوهر الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 68 كغم بعد فوزه على الفيتنامي نغوين ثانه ترونغ بنتيجة 2-1.

وضمن منافسات وزن تحت 76 كغم ، تغلب علي لافي في الدور الأول على القطري يوسف اليماني بنتيجة 2-1 ، قبل أن يفوز على تشي واي من الصين تايبيه بنتيجة 1-0 قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام الكازاخستاني أزيكانوف نوركانات بنتيجة 5-3.

فيما خرج كل من، علي الحباشنة (-61 كغم) ، الاء طريح (-53 كغم) ، راما حمدان (-59 كغم) ، علي اسماعيل (+76 كغم) من الأدوار الأولى في منافسات أوزانهم.

وفي فئة الناشئين: استهل ناصر فتحي مشواره في منافسات وزن تحت 63 كغم بفوزه على وانغ تشيه-جين من الصين تايبيه بنتيجة 1-0 قبل أن يتخطى عقبة تشونغ يونغ تشون من هونج كونج بنتيجة 2-0 في الدور ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي، خسر 'فتحي' أمام الياباني أوشينو شوتا بنتيجة 4-2 ، ليتجه 'فتحي' للعب على الميدالية البرونزية ويتمكن من احرازها بفوزه على السعودي عمار محمد بنتيجة 5-3.

بدوره خسر صالح الصوالحة الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن فوق 70 كغم بعد هزيمته أمام الياباني كيتاشيرو ريوما.

وخرج اللاعب حسن مصاروة من الدور ربع النهائي في منافسات وزن -57 كغم بعد خسارته أمام القيرغيزستاني نورلانبيك كاليزبك 1-0، ومن الدور ذاته ودع زكي أبو قاعود منافسات وزن -70 كغم في أعقاب خسارته أمام الياباني تويودا هارويا.

من جانبه خسر عمرة شقرة نزاله الأول في منافسات وزن -52 كغم بعد خسارته أمام الإيراني أغداسي خورده 0-3.

وتنطلق يوم غد منافسات فئة تحت 21 سنة في بطولة آسيا للكراتيه ، حيث يمثل منتخبنا الوطني في هذه الفئة ، عمر النجار -55 كغم ، محمد فهد سامي -60 كغم ، نبيل شويكي -67 كغم ، مازن الجعيدي -75 كغم ، أحمد شديد -84 كغم ، حلا طريش -68 كغم وماجدة البشايرة -55 كغم.

أضف تعليق