المنتخب الوطني يواصل استعداداته للموقعة المنتظرة امام فيتنام

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

 

 وفد اتحاد الاعلام الرياضي - باصرار وعزيمة وروح معنوية عالية واصل المنتخب الوطني لكرة القدم يوم امس المرحلة قبل الاخيرة من استعداداته للموقعة المنتظرة امام منتخب فيتنام في دور ال 16 من بطولة اسيا لكرة القدم والتي يشهدها ملعب ستاد ال مكتوم في مدينة دبي عند الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الاحد بتوقيت الاردن , في اطار منافسات البطولة الاسيوية التي تستضيفها الامارات وتتواصل حتى نهاية الشهر الجاري , بعد ان اتضحت ليلة امس الاول هوية المنتخب الذي سيواجهه النشامى بعد طول ترقب وانتظار ...وهو ذات المنتخب الذي سبق وان واجهناه قبل اكثر من عام في اطار تصفيات البطولة الحالية مرتين في فيتنام وانتهت المباراة بالتعادل السلبي , والاخري في عمان وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1 , ويسعى لاعبونا الى كتابة سطر جديد في كتاب التالق والابداع خلال البطولة , التي رسم فيها نجومنا لوحات من الفن والانجاز تحدثت عنها الاوساط الكروية بفخر واعجاب ...بعد ان انهى النشامى مشوار الدور الاول بانتصارين على استراليا وسوريا وتعادل مع فلسطين وصدارة مستحقة لفرق المجموعة الثانية التي اعتبرها المتابعون لمنافسات البطولة واحدة من اقوى المجموعات .

ويسعى نجومنا الذين منحهم المدير الفني فيتال بوركلمانز جرعات من الثقة من خلال تصريحاته لوفد اتحاد الاعلام الرياضي التي اكد من خلالها جاهزية النشامى لمواجهة اي منتخب في هذا الدور الحاسم لمواصلة مشوار التالق لثقته باللاعبين ..يسعى النجوم لاجتياز عقبة فيتنام ومواصلة مشوارهم وتحقيق امال الجماهير الاردنية للمنافسة على لقب البطولة والذهاب الى ابعد من مجرد اجتياز هذا الدور .


فيتال ..مواجهة ليست سهلة

من جهة اخرى عبر المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال عن ثقته الكبيرة بقدرة نجوم المنتخب الذين باتوا يتمتعون بالجاهزية العالية على خلق الفرص امام مرمى منتخب فيتنام وتسجيل الاهداف في المواجهة المنتظرة بينهما غد , واشار فيتال في حديثه لوفد اتحاد الاعلام الرياضي بعد ان اتضحت هوية منافسنا في دور ال 16, ان المواجهة التي ستجمع منتخبنا مع نظيره الفيتنامي ستكون مثيرة بعد ان قام برصد المنتخب المنافس في مباراته الاخيرة في الدور الاول امام اليمن , وتعرف على نقاط القوة والضعف لديه , مؤكدا بان المنتخب الفيتنامي الذي يلعب وفق طريقة 5-2-3 يمتاز بالسرعة والانتشار الجيد والتحركات المتزنه في كافة ارجاء الملعب ..ولهذا تم التركيز خلال تدريب الامس والتدريب الاخير الذي يسبق اللقاء على النواحي التكتيكية الخاصة بالمباراة وتحقيق اقصى درجات الجاهزية الفنية ..واضاف فيتال ان الحذر مطلوب والانتباه لسرعة المنتخب المنافس امور لا يجب اغفالها ابدا ..لكي نضمن تجنب اية خطورة على مرمى منتخبنا ..مطمئنا جماهير الكرة الاردنية على جاهزية النشامى متمنيا ان يظهروا باداء كبير وصورة جميلة تضمن مواصلة مشوارهم في البطولة وتحقيق انجاز مميز للاردن . . وقال فيتال: بعد ضمان تأهلنا في صدارة المجموعة، وضعنا امامنا العديد من الخيارات المتوقعة، وبدأنا بالفعل في تحليل المنافسين ورصد مبارياتهم خلال بطولة كأس آسيا ومواجهاتهم قبل البطولة. اضاف: بعد تأكد مواجهة فيتنام، اصبح تركيزنا ينصب عليهم.. حللنا طريقة لعبهم ونقاط القوة والضعف لديهم، وسندخل المباراة ونحن بجاهزية كاملة لضمان تحقيق الهدف المطلوب والمضي قدماً في البطولة.


جدية ومعنويات عالية

وكان منتخبنا الوطني قد صعد ، تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره الفيتنامي. وقاد مدرب النشامى فيتال بوركلمانز تدريباً عصر امس على ملعب نادي الضباط في دبي، بمشاركة (23) لاعباً، ركز خلاله على العديد من الجوانب التكتيكية والفنية والبدنية. في المقابل، واصل الثنائي يوسف الرواشدة وسالم العجالين برنامج التأهيل الخاص للعودة للملاعب، واظهرا تحسناً ملحوظاً خلال تدريب الامس ، لتبقى فرص مشاركتهما في لقاء فيتنام القادم مرهونة بالتصريح الطبي الى جانب خيارات الجهاز الفني. الى ذلك، ابدى مدرب النشامى جاهزية المنتخب للقاء فيتنام في دور الـ16 بعد ان اتضحت هوية المنافس مساء امس الاول, وفي ظل الحرص الكامل من المدير الفني فيتال على توفير اقصى ظروف الجاهزية والتركيز والتفرغ الذهني الكامل للاعبين للتحضير للمباراة , الامر الذي املى عليه منع المقابلات الصحفية مع اللاعبين في الملعب خلال تدريب الامس واليوم وكذلك في مقر اقامة الوفد داخل الفندق وحتى موعد مباراة المنتخب المنتظرة يوم غد ليكون التركيز منصبا على تلك المواجهة, حيث اظهر النشامى جدية كاملة خلال التدريب الذي حرصت العديد من وسائل الاعلام العربية والدولية على متابعة بعض مجرياته للوقوف عل جاهزية المنتخب بعد العروض القوية التي قدمها في مباريات الدور الاول ..لا سيما وان المواجهة مع فيتنام لن تكون صعبة على عزيمة وارادة النشامى الذين سبق وان حققوا الفوز على منتخب استراليا حامل اللقب ..الى جانب ان فيتنام اجتاز الدور الاول بصعوبة بالغة وخرج من عنق الزجاجة بعد خسارتين وفوز وحيد لتخدمه لوائح اللعب النظيف بالتاهل , الامر الذي عزز من الجوانب المعنوية في نفوس اللاعبين وزاد من اصرارهم على مواصلة المشوار بنجاح واجتياز عقبة فيتنام .

على ان يختتم النشامى اخر مراحل الاستعداد مساء اليوم في التدريب الذي سيقام على ملعب نادي الضباط ظهر يوم غد .


المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني

في ذات الاتجاه، يظهر مدرب النشامى وقائد الفريق عامر شفيع خلال المؤتمر الصحفي عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، قبل ان يعقد الاجتماع الفني الساعة الثانية بعد الظهر والتدريب الرئيسي الذي سيقام في الساعة الثالثة عصرا على ملعب نادي الضباط وليس على ستاد آل مكتوم بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة للحفاظ على ارضية الملعب الذي يحتضن اللقاء. وكان المنتخب انهى دور المجموعات متصدراً للمجموعة الثانية بـ7 نقاط، امام استراليا (6) وفلسطين (2) وسوريا (1)، حيث حقق النشامى الفوز على حامل اللقاء 1-0 وسوريا 2-0 قبل ان يتعادل مع فلسطين 0-0، لينهي الدور الاول بلا خسارة ودون استقبال اي هدف.


فيتنام تاهل بصعوبة

وكانت هوية منافس النشامى في دور ال 16 قد حُسمت امس الاول بعد اتضاح معالم أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث وهي: البحرين (المجموعة الأولى)، قيرغيزستان (المجموعة الثالثة)، فيتنام (المجموعة الرابعة) وعُمان (المجموعة السادسة). وبحسب الجدول وآلية مواجهات الدور الثاني، سيلاقي بطل المجموعة الثانية وهو المنتخب الوطني، ثالث المجموعة الرابعة (D)، أفضل ثوالث من المجموعات الأولى والثالثة والرابعة والسادسة A & B & D & F ، وهو ما انتهت عليه الأمور بعد اختتام دور المجموعات .

ويأتي تاهل المنتخب الفيتنامي الذي خاض منافسات المجموعة D بعد مخاض عسير وهو الذي لعب ضمن مجموعة ضمته الى جانب منتخبات العراق وايران واليمن ..حيث خسر امام العراق 3-2 وايران 2-0 وفاز على اليمن 2-0 ..قبل ان تخدمه الظروف وتضعه في دور ال 16 بسبب قاعدة اللعب النظيف بعد تساويه في قاعدة الاهداف مع المنتخب اللبناني الذي فشل في التواجد ضمن افضل اربعة منتخبات في المجموعات الست رغم انتصاره الكبير على منتخب كوريا الشمالية بنتيجة 4-1 حيث كان بحاجة لتسجيل هدف اخر لحجز بطاقة التاهل بعد ان تساوى مع فيتنام الا ان مادة اللعب النظيف رجحت كفة فيتنام بفارق انذار واحد اقل من لبنان ليصعد فيتنام الى الدور الثاني ليقابل منتخبنا مجددا .


متابعة جماهيرية كبيرة

لقاء النشامى المنتظر امام فيتنام سوف يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من قبل الجماهير الاردنية المتواجدة في دولة الامارات العربية ومن روابط المشجعين , حيث قام النادي الاردني في دبي الى جانب الجمعية الاردنية في ابو ظبي , بتوفير بطاقات الدخول الى الملعب يوم غد وتجهيز حافلات لنقل الجماهير وتجهيز الاعلام الاردنية وصور جلالة القائد والقمصان الخاصة بالمنتخب , الى جانب توفيرالتسهيلات على الاعداد الكبيرة من عشاق النشامى الذين سيتوافدون الى دبي سواء ممن سيحضرون من ارض الوطن بأعداد كبيرة , او من ابناء الجالية الاردنية المقيمون في مدن الدولة وكذلك ابناء الجاليات العربية الذين ابدوا الحماس والرغبة بالوقوف خلف النشامى وتحفيز النجوم على مواصة مشوار الانتصارات وهم الذين اقبلوا على شراء تذاكر المباراة التي اقتربت من النفاذ في ظل الاقبال الكبير على شرائها , لا سيما وان المنتخب الفيتنامى سوف يحظى هو الاخر بدعم جماهيري كبير من ابناء الجالية الفيتنامية الكبيرة المقيمة على ارض الامارات , وهو ما يجعل المباراة تأخذ طابع الاثارة والتشويق ليس فقط داخل ارض الملعب وانما فوق مدرجات ملعب ستاد ال مكتوم الذي سيخوض فيه منتخبنا ايضا مباراته في الدور ربع النهائي فيما لو تاهل له لملاقاة الفائز من مباراة السعودية واليابان في 24 الجاري .


سليم خير ..مواجهة مفصلية 

اكد سليم خير عضو الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم والمتواجد مع بعثة النشامى في الإمارات على دخول المنتخب في المراحل الصعبة من البطولة وان الجهد يجب أن يتضاعف لمواصلة التقدم نحو إنجاز جديد للكرة الأردنية. وقال خير في حديثه لوفد اتحاد الاعلام الرياضي أن المواجهة المقبلة امام فيتنام هي مفصلية ومهمة، وننظر للتأهل كون الطموح لدينا الوصول إلى المباراة النهائية بعد النتائج المشرفة للنشامى في الدور الأول. وأضاف خير أن المنتخبات التي تأهلت تعتبر قوية كونها تمكنت من تخطي دور المجموعات ولا يمكن الاستهانة بأي خصم يواجه المنتخب في الادوار المقبلة. وبما يخص الدعم الجماهيري اكد خير سعادة الجميع بالجماهير الأردنية التي تساند النشامى في الإمارات، متوقعا حضور جماهيري أردني كبير لمواجهة دور الستة عشر رغم توقيت اللقاء في الثالثة عصرا الذي يأتي في وقت العمل هنا في الإمارات. ووجه خير رسالة إلى الحكومة والقطاع الخاص الاهتمام أكثر بمنتخب النشامى الذي بات مصدر فخر للرياضة الأردنية رغم قلة الإمكانيات وضرورة دعم الشركات للرقي بمستوى كرة القدم الأردنية والبنية التحتية والاستفادة من التجربة الإماراتية بالتنظيم والتخطيط للرياضة والبنية التحتية.


مواجهات ساخنة في دور ال 16

وكانت مواجهات الدور ثمن النهائي قد تحددت بشكل نهائي بعد ختام منافسات اليوم الاخير التي اقيمت امس الاول ونهاية مرحلة المجموعات. وتأهل إلى دور الـ16 كل من الإمارات وتايلاند والبحرين (المجموعة الأولى)، الأردن وأستراليا (المجموعة الثانية)، كوريا الجنوبية والصين وقيرغيزستان (المجموعة الثالثة)، إيران والعراق وفيتنام (المجموعة الرابعة)، قطر والسعودية (المجموعة الخامسة)، اليابان وأوزبكستان وعمان (المجموعة السادسة).

وجاءت مواجهات دور الـ 16 التي يتوقع ان تشهد الكثير من مشاهد الاثارة والتشويق على النحو التالي:-

تايلاند × الصين.. 20 يناير/كانون الثاني

إيران × عمان.. 20 يناير/كانون الثاني

الأردن × فيتنام.. 20 يناير/كانون الثاني

اليابان × السعودية.. 21 يناير/كانون الثاني

الإمارات × قيرغيزستان.. 21 يناير/كانون الثاني

أستراليا × أوزبكستان.. 21 يناير/كانون الثاني

كوريا الجنوبية × البحرين.. 22 يناير/كانون الثاني

قطر × العراق.. 22 يناير/كانون الثاني

وكانت المنتخبات المتاهلة لدور ال16 قد خلدت امس وكذلك اليوم للراحة استعدادا لانطلاق المنافسات اعتبارا من يوم غد الاحد عبر مواجهات ..الاردن وفيتنام , تايلاند والصين , ايران وعُمان .

 

أضف تعليق