فلسطين تشتعل تحت أرجل الاحتلال رفضا لقرار ترامب (صور)

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

اندلعت بعد ظهر اليوم الخميس، مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بمنطقة باب الزاوية وسط المدينة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. وأضاف الشهود إن شبان رشقوا الجيش الإسرائيلي بالحجارة.

وفي السياق ذاته، انطلقت مسيرات ظهر اليوم في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية، قد دعت أمس في بيان لها لتنظيم مسيرات حاشدة في مختلف محافظات الضفة تنديدا بالقرار الأمريكي.

ورغم الرفض الدولي الواسع والتحذيرات الشديدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ"دولة إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، قائلا إن القرار "تأخر كثيرا".

وأثار إعلان ترامب غضب فلسطيني وعربي وعالمي عارم، وخرج الآلاف من الفلسطينيين والعرب في تظاهرات عقب إعلان ترامب تنديداً به، فيما دعا رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ليوم غضب غدا الجمعة وإطلاق انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال.
 

 

 

 

أضف تعليق