15 الف مستوطن يقتحمون الحرم الإبراهيمي

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اقتحم اكثر من خمسة عشر الف مستوطن متطرف بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأدوا صلوات تلمودية استفزازية داخل الحرم الشريف، فيما اصيب معلم وعشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الخليل الأساسية في المدينة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة، أن أكثر من خمسة عشر الف مستوطن يهودي وصلوا الى الجيب الاستيطاني في قلب مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي لإقامة طقوس بمناسبة ما يسمى 'يوم الغفران' بالمدينة .

من جهة اخرى، قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها، إن قوات الاحتلال داهمت مدرسة الخليل الاساسية في المدينة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام في محيطها، وداخل اسوارها، ما أسفر عن إصابة المعلم أمجد طنينة وعشرات من الطلبة بحالات اختناق، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات الخليل، لتلقي العلاج.

كما أربكت مداهمة قوات الاحتلال وإطلاقها قنابل الغاز السام سير العملية التعليمية في المدرسة المذكورة، وخلقت حالة من الرعب في صفوف الطلبة. ويذكر ان تلك القوات اقتحمت المدرسة الأسبوع الماضي، وأصابت معلما بجروح، وعشرات الطلبة بالاختناق. (بترا)

أضف تعليق