أفتنا بسبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف .. الديك من ينبأك بتأويله يا دولة الرئيس ..!

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _ بقلم احمد الطيب _

هذه المرة لم يكن هناك رحلات مدرسية ولم تكن المسؤوله عن الكارثة مدرسة فكتوريا وكذلك حذرت دائرة الارصاد الجوية منذ اسبوع عن خطر السيول وكان الدفاع المدني والاجهزة المختصة بكامل جاهزيتها وكذلك الجيش العربي ومع ذلك وقعت 12 وفاة ... من المسؤول هذه المرة ...!؟ .

ان مستوى الامطار التي هطلت على منطقة وادي موسى في البتراء تساوي موسم مطري كامل وتم اجلاء اكثر من اربعة الاف سائح ولم يمت احد والحمد الله ولم يجرح سائح واحد وهذا اولا بنعمة الله سبحانه وتعالى بفضل البنية التحتية التي صنعها الانباط قبل 7000 عام لتصريف المياه وكذلك بفضل اهل وادي موسى النشاما الذين اجلوا السياح الى اماكن آمنه وفتحوا لهم بيوتهم .

ثمة خلل حقيقي في بنية الدولة الاردنية فلوا ان بنية الدولة صحيحة لكانت البنى التحتية سليمة  .... نحن لازلنا في بداية الموسم المطري وحسب حديث المواقع العالمية المتخصصة في الارصاد الجوية فأن المنطقة برمتها ستتعرض لشتاء قاسي  هذا العام لم نشهده منذ عقود ..  ايعقل في كل منخفض جوي قادم سندفن شهداء وفي كل مرة نبحث عن شماعة نعلق عليها سبب الفاجعة .

ان تصريح رئيس الوزراء اليوم في ان تقلبات المناخ الكونية هي السبب في هذه السيول الجارفه هو تصريح لم يكن منطقي بالمطلق ولم يطمئنني شخصيا لان هذا التصريح سيكون الشماعة الاساسية لتعليق اي مشكله طبيعية قادمة وبتالي لا اعتقد ان هناك نية لدى الرئيس لعمل مراجعة شامله للبنى التحتية المهترئة في الاردن .

الموضوع يا دولة الرئيس ليس بحاجة الى النبي يوسف " عليه الصلاة والسلام " ليقول لنا ماذا يجب علينا ان نصنع فذلك عزيز مصر وهو في الحلم شاهد ان سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر واخر يابسات وبعد ان فسر الحلم سيدنا يوسف استطاع ان ينقذ مصر من كارثه .. اما نحن فبحاجة الى ظمير حي والى ان نكون صريحين مع انفسنا وكل من مات بسبب الحالة الجوية سيسألك عنه رب العزه وهناك يا دولة الرئيس لن يكون لديك اعلام " يسحج  لك " ولن تستطيع ان تقول له ان من هم قبلك هم من اوصولوا البنى التحتية الى هذا السوء لانه سوف يسألك عن محاسبتهم وانت صاحب الولاية العامة .

من سنفقد في النخفض القادم يا ترى ..!؟ وفي اي بقعه من وطني ستكون الكارثه ..!؟  

... هل لديك يا دولة الرئيس من ينبأك بتأويله فترسل اليه ... تذكر اذا كان عندك من ينبئك عله ينجيك وينجي الاردن من المنخفضات القادمة .. " وقال الذي نجا منهم واذكر بعد امة انا انبأكم بتأويله فارسلون " صدق الله العظيم

 

 

التعليقات  

0 #1 عبدالله 2018-11-10 13:27
صراحه بحاجه ماسه لمحاسبه كل مقاول يعمل وكل من يستلم منه بجديه لأنه هذا السبب الرئيسي عدم الاكتراث بحياه البشر
اقتباس

أضف تعليق