وزير التربية: قرار وشيك بإلزام المدارس الخاصة تحويل رواتب معلميها للبنوك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن نية الوزارة اصدار قرار يلزم المدارس الخاصة بتحويل رواتب المعلمات الى البنوك في وقت قريب جدا ،ومنحهن الحد الادني من الاجور.
 
وابدى الرزاز  دعمه ومساندته لمطالب حملة (قم مع المعلم) ومطالب العاملين في القطاع الخاص الذين يشكلون نسبة لايستهان بها من القطاع التربوي.
 
وتصل نسبة المعلمات اللواتي لا تحول رواتبهن الى البنوك الى 67.4 % ، في حين تشكل نسبة المعلمات اللواتي لا يحصلن على الحد الادني من الاجور نحو 51.5% من العاملات في المدارس الخاصة.
 
وبلغ عدد المعلمات اللواتي شاركن في استبيان بعنوان «رصد وتوثيق بعض الانتهاكات العمالية المتعلقة بتحويل رواتب المعلمات للبنك والحصول على الحد الادني للاجور» 1362 معلمة في القطاع الخاص.
 
وتطالب حملة قم مع المعلم التي وقعت من قبل نواب ومؤسسات مجتمع مدني وصحفيات وصحفيين ونشطاء ببسط رقابة وزارة التربية والتعليم عبر الية الترخيص السنوية لإلزام المدارس الخاصة باحترام حقوق العاملين والالتزام ببنود قانون العمل والعقد الموحد وأهمها تحويل الرواتب للبنوك.
 
وأوضحت الحملة المعاناة الكبيرة التي تتكبدها المعلمات في المدارس الخاصة بدءا من تدني الأجور، وعدم حصولهن على اجور متساوية مع زملائهن، والتأخر في سدادها والتهرب من تحويل اقتطاعات رواتبهن للضمان الاجتماعي، والامتناع عن سداد بدل علاوة التعليم والخبرة والزيادات السنوية والخصومات غير القانونية، وحرمانهن من اجر العطل الاسبوعية والصيفية.
الراي

أضف تعليق