5 زلازل تضرب الأردن

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اعلن مدير مرصد الزلازل الاردني، الدكتور محمود القريوتي، عن وقوع 3 زلازل جديدة ضربت الأردن في الساعة 7 صباحا شمال المملكة، في الجهة المقابلة لبحيرة طبريا، لتصبح 5 زلازل في اقل من ساعتين.

وقال القريوتي: تم تسجيل الزلزال الثالث وهو بقوة ٤.١ في تمام الساعه ٦:٥٢ بتوقيت عمان والرابع بقوة ٣.٢ على مقياس ريختر، كما سجل في تمام الساعة ٦:٥٧ بتوقيت عمان اما الثالث وبقوة ٣.٢ ريختر سجل في تمام الساعه ٧:١٩ بتوقيت عمان.

وقبل ذلك كان القريوتي قال ان زلزالين ضربا المملكة فجر الاربعاء، من الجهة المقابلة لبحيرة طبريا، وشعر بأحدهما اهالي محافظة اربد والمناطق الشمالية.

واوضح الدكتور القريوتي في تصريح صحفي، ان أجهزة رصد الزلازل، رصدت زلزالاً في منطقة بحيرة طبريا الاول كان بقوة ٤.٢ على مقياس ريختر وسجل في تمام الساعة ٤:٥٠ بتوقيت عمان على عمق ١٠ كيلومترات ويبعد عن محافظة اربد ٥٠ كيلو متر (شمال غرب اربد).

واضاف ان الزلزال الثاني ضرب المنطقة ذاتها في تمام الساعة ٤:٥٨ بتوقيت عمان وبقوة ٣.٢ على مقياس ريختر وبعمق ١٠ كيلو مترات، ولم يحدث نفس اثر الزلزال الاول .

وأشار الى ان مركز الزلازل الاردني لم يبلغ عن وقوع اية خسائر مادية بالممتلكات او الارواح.

أضف تعليق