217 ألف مخالفة سير بعمان تسجلها الكاميرات

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

سجلت كاميرات أمانة عمان الكبرى خلال الربع الثالث من العام الحالي أكثر من 217 ألف مخالفة سير في العاصمة عمان، عبر 42 كاميرا منصوبة في أنحاء متفرقة منها.

وكان شهر آب (أغسطس) الماضي الأعلى في تسجيل المخالفات حيث بلغت 89 ألفا و181 مخالفة، بينما كان شهر تموز (يوليو) الأقل بعدد مخالفات ووصل لنحو 54 ألف مخالفة.

وبالأشارة إلى "المواطن الذي لا يرتكب مخالفة، لا تقوم الكاميرا بتصويره،" مبينة في ذات الوقت أن "الكاميرات حدت بشكل كبير من وقوع حوادث السير على الطرقات".

وأن الكاميرات الـ 42 نصبت في مواقعها بعد دراسة مستفيضة من قبل لجان مختصة. وكانت أمانة عمان قالت إن العام الماضي 2017، سجل تراجعا في عدد الحوادث التي تتسبب بالموت والإصابات الخطرة بنسبة 20 % مقارنة بالعام الذي سبقه، مشيرة إلى أن الكاميرات أثبتت نجاعتها في التقليل من الحوادث.

وترصد الكاميرات مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء، والسرعة المقررة، ودخول المركبات في أوقات ممنوعة، واتخاذ مسرب خاطئ، وتضبط وتراقب المركبات في الاتجاهين، وبواقع 6 مسارب، وبمدى مراقبة 40 - 100 متر، ولا يمكن عبر تقنياتها العالية، وقوع أي خطأ، في رقم ونوع المركبة المخالفة. 

وتوقعت "الأمانة" أن تصل إيراداتها من مخالفات السير للعام الحالي الى 46 مليون دينار، في وقت يرجح فيه شمول مخالفات السير بالعفو العام المرتقب، ما قد يحرم "الأمانة" من أموال طائلة كانت ستذهب إلى خزينتها.

أضف تعليق