انتقادات واسعة للتنبؤات الجوية بالاردن .. والارصاد توضح

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

شن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صباح اليوم الاربعاء، انتقادات لاذعة للتنبؤات الجوية الرسمية والخاصة في الاردن، بعد الاخفاقات بالتنبؤ بالمنخفض الذي كان يتوقع ان تشهد ارتفاعات 900 متر تساقطا للثلوج.

وعقب ذلك ردت دائرة الارصاد الجوية، صباح اليوم ، على الانتقادات التي تحدثت عن "عدم الدقة" في التنبؤات الجوية المتعلقة بالمنخفض الحالي.

وقال الناطق باسم الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب: ان هنالك معطيات كانت تفيد بتساقط الثلوج خلال المنخفض، وتم اطلاق تحذيرات للمواطنين بناء عليها ، مشيراً الى ان دائرة الارصاد تتعامل مع اي احتماليات لظروف جوية ممكن أن تأثر على سلامة المواطنين، مؤكدا ان الدائرة ملتزمة بالتحذير منها حتى لو لم تحدث.

وأوضح ان هذا لايعني الوقوع بالخطأ، لانه بالنهاية لا يوجد تتبؤات جوية بالعالم ١٠٠ ، ٪وان هناك نسبة انها تحدث او لا تحدث ، بحسب آل خطاب مبيناً ان عدد من المناطق في المملكة شهدت تساقطا للثلوج، حيث بلغت تراكمات الثلوج في عنجرة بعجلون 8 سم، وراس منيف 5 سم، بالاضافة الى جرش التي شهدت تساقطا للثلوج مع تراكمات محدودة.

أضف تعليق