نواب يتوجهون للاعتصام أمام السفارة الأمريكية في عمان

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

توجه عدد من أعضاء مجلس النواب الأربعاء، للاعتصام أمام السفارة الأمريكية في العاصمة عمّان، لتأكيد رفضهم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القاضي بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال.

ومن المقرر أن يسلم النواب السفارة الأمريكية، مذكرة احتجاج على هذا القرار.وخلال اجتماع طارئ لمجلس النواب لمناقشة القرار الأمريكي، دعا رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، البرلمانات العربية والاعضاء في مجلس التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف موحد تجاه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال الطراونة في كلمة له في بداية الإجتماع، قبل أن يجمع النواب على اعتماد الكلمة كبيان يصدر باسم مجلس النواب ورسالة الى البرلمانات العربية والبرلمانات الأعضاء في مجلس التعاون الإسلامي لاتخاذ موقف موحد، ومخاطبة البرلمانات الصديقة لدفعها على رفض القرار الأمريكي بنقل سفارتها من تل ابيب إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة أبدية للاحتلال.

وطالب النواب، بموقف موحد وحراك سياسي على جميع المستويات، لأن القرار يتعلق بالمساس بالرموز الدينية، وعدم السماح بمرور هذا القرار هكذا، مؤكدا أن المساس بالقدس سيكون له تداعيات لا يمكن تصوره

أضف تعليق