مراد: نحو مليون عاملا وافدا في الأردن نصفهم مخالفون

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

قال وزير العمل سمير مراد أن عدد العمالة الوافدة في الاردن وصل إلى 950 ألف عامل منهم 450 ألف لا يحملون تصاريح عمل .

واضاف مراد خلال مشاركته مع رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو في برنامج جلسة علنية والذي يبث عبر شاشة المملكة أن سوق العمل الأردني بأمس الحاجة لمن يرغب بتلقي التدريب المهني وأخذ شهادة مزاولة المهنة والعمل بها.

وأكد خلال البرنامج الذي استضافته جامعة الزرقاء بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس مجلس الإدارة معالي المهندس سمير الحباشنة أن الوزارة ملتزمة بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ومدتها 10 سنوات، ولها 4 محاور رئيسية منها التدريب المهني والتقني والفني .

وأضاف وزير العمل أنه لا بد من ممارسة أي مهنة للحصول على شهادة مزاولة لتنظيم سوق العمل المهني، وضمان تقديم الخدمات بأفضل الصور.

من جانبه دعا رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو إلى الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي لأنه يعد الرافعة الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة .

وطالب الحلو بإيجاد صناديق دعم لإجراء بحوث علمية تطبيقية مما سينعكس إيجابًا على معظم القطاعات ذات الأولوية بالأردن خصوصا في مجالات المياه والطاقة والبيئة والصحة. 

وأكد أن الجامعة تسهم في التخفيف من البطالة بالمملكة من خلال إيجاد فرص عمل للأردنيين مشيرًا إلى أن الجامعة وفرت 109 وظائف لخريجها في كلياتها ومراكزها ودوائرها المتعددة .

وبعد ختام الحلقة قام رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة بتكريم وزير العمل معالي السيد سمير مراد , ومقدم البرنامج الإعلامي عبد الله العموش من قناة المملكة 

أضف تعليق