السفارة الهولندية وشركاء للأفضل يعززان حقوق عملاء "التمويل الأصغر"

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وقعت السفارة الهولندية مذكرة تفاهم مع شركة انتقال للتدريب 'شركاء للأفضل' لتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لعملاء مؤسسات التمويل الأصغر حيث سيعمل المشروع بشكل وثيق مع البنك المركزي الأردني وشبكة مؤسسات التمويل الأصغر الأردنية “تنميه' لتحقيق ذلك . 

سيقوم المشروع بدعم حماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لعملاء مؤسسات التمويل الأصغر من خلال تعزيز قدرة مؤسسات التمويل الأصغر على حماية المستهلك، وتطوير اجراءات العمل وأيضا من خلال زيادة مستوى الوعي وامكانية الحصول على الموارد المالية للعملاء. كما ﻳﺸﻤﻞ ذﻟﻚ ﺗﻀﻤﻴﻦ ﻣﺒﺎدئ ﺣﻘﻮق اﻹﻧﺴﺎن ﻣﺜﻞ 'مبدأ عدم الحاق الضرر' لاجراءات ﻣﺆﺳﺴﺎت اﻟﺘﻤﻮﻳﻞ اﻷﺻﻐﺮ. بالإضافة إلى إطلاق حملة توعية في سائر أنحاء الأردن حول دور صناعة التمويل الأصغر والحقوق الاجتماعية-الاقتصادية للمستهلكين، حيث سينفذ المشروع ورش عمل في ثلاثة مجتمعات محلية، في مناطق الشمال والوسط والجنوب في الأردن، بهدف زيادة مستوى الوعي في الأمور المالية لما لا يقل عن 400 من العملاء المحتملين، 70٪ منهم من النساء. وسوف يتماشى هذا المشروع مع الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي أطلقها البنك المركزي مؤخرًا، كما سيدعم بروتوكولات وإجراءات حماية المستهلك المطبقة حالياً.

حيث وقّع المذكرة كل من السفيرة الهولندية السيدة بربارة جوزاسيس والسيد وليد الطراونة، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة انتقال للتدريب 'شركاء للأفضل'، مذكرة التفاهم في السفارة يوم الخميس. هذه المساهمة التي تقدمها السفارة الهولندية إلى شركاء للأفضل هي عبارة عن جزءً من صندوق حقوق الإنسان الهولندي الذي يهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان ودعم المبادرات في إطار استراتيجية 'العدالة والاحترام للجميع'.

وصرح السيد وليد الطراونة قائلا، 'لقد ازدهرت صناعة التمويل الأصغر في الأردن على مدى السنوات العشر الماضية، وإلى جانب الدور الأساسي الذي يلعبه هذا المشروع في توسيع مستويات الحصول على التمويل وتعزيز التنمية والتشغيل والنمو، فإنه سيمنحنا فرصة لتقديم الدعم اللازم لهذه الصناعة'. وأضاف السيد الطراونة، 'سنعمل بالتعاون مع شركائنا، البنك المركزي الأردني وتنمية، بجد وحرص لضمان تجميع كل الدروس المستفادة للتأكد من أن جميع الممارسات والمعايير تأخذ في الاعتبار الحقوق الاجتماعية والاقتصادية اللازمة لتطوير هذه الصناعة'.

شركاء للأفضل هي منظمة غير حكومية أردنية، وعضو في أسرة مؤسسة مجتمعات عالمية التي تعمل في الأردن منذ عام 1997. تهدف شركاء للأفضل إلى دعم المجتمعات لتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً من خلال التطوير الإيجابي والتمكين والشراكات، وتسعى لتحقيق مجتمعات يتمتع فيه الافراد بفرصة للعيش الكريم والازدهار. تقوم المنظمة غير الربحية حالياً بتنفيذ عدد من المشاريع مع شركاء محليين ودوليين، لدعم الشباب والنساء في الأردن، بما في ذلك المساعدة في عملية اللامركزية. لقد اكتسبت شركاء للأفضل قدرات ومهارات متراكمة من خلال عملها مع مجتمعات عالمية طوال العشرين سنة الماضية واستفادت من خبراتها الناجحة في برامج الشباب والحكم الرشيد وتمكين المجتمعات المحلية في الأردن.

أضف تعليق