اليابان تبني مدينة سكنية تحت الماء بحلول 2030 شاهد فيديو

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

 

كشف مهندسون معماريون في العاصمة اليابانية طوكيو، لأول مرة عن خطتهم الطموحة لإنشاء مدينة في أعماق المحيط في عام 2014 ، قائلين إنها ستكون أول مدينة ذات اكتفاء ذاتي في العالم.

وقالت شركة شيميزو الهندسية إن المدينة الصديقة للبيئة ستستخدم موارد المحيط المتاحة لإنتاج الطاقة وتوفير الخدمات الأخرى التي تشمل، مياه الشرب التي يتم إنتاجها عن طريق 'التناضح العكسي'، والذي يستخدم الضغط العالي الموجود في أعماق منخفضة جداً. 

وستصمم المدينة التي يبلغ عرضها 500 متر على شكل حلزوني يتصل بقاعدة ضخمة على عمق 2.5 ميل تحت الماء. وسيتم توليد الطاقة المتجددة عبر تحويل الطاقة الحرارية في المحيط، إلى طاقة كهربائية عبر مولدات خاصة. 

ويعتقد أن المدينة التي أطلق عليها اسم 'أوشن سبيرال سيتي' ستكون جاهزة لسكانها البالغ عددهم 5000 نسمة بحلول عام 2030. وسيحظى السكان بجميع وسائل الراحة والمرافق الضرورية، بما في ذلك المنازل والمدارس والمختبرات والمطاعم. 

يذكر أن الجهات التي دعمت فكرة إنشاء مدينة في أعماق البحر، هي شركة شيميزو وجامعة طوكيو، والوكالة اليابانية لتكنولوجيا علوم الأرض والبحار، وفقاً لم نقلته صحيفة ديلي ستار البريطانية.

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق