عبيدات: تجنيد 450 تلميذاً بأنظمة وقواعد سلاح الجو الملكي الأردني

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

أكد آمر كلية الأمير فيصل الجوية العقيد فراس عبيدات، أن بإمكان الكلية تجنيد 450 تلميذاً لهذا العام في مختلف أنظمة ووحدات وقواعد سلاح الجو الملكي الأردني.

وقال خلال استضافته على برنامج "هنا الأردن” عبر إذاعة جيش أف أم إن الكلية تمنح العديد من الامتيازات لطلبتها ممن يتم تجنيدهم، حيث يتحصل الطالب على امتيازات مالية من خلال راتب شهري يساعده على تغطية مصاريفه، كما يتم إلحاقه مباشرة بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي له ولذويه.

وأضاف أن الكلية تمنح أوائل طلبتها فرصة استكمال دراستهم والحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية بتخصصات الهندسة والإدارة على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وبعد انتهاء الطالب من مقاعد الدراسة يترفع إلى درجة وكيل مباشرة، مشيرا إلى ان عدد المبتعثين من الكلية بلغ 119 طالباً.

وتابع قائلا إن خريجي الكلية يتم إعطائهم دورات تدريبية متخصصة خارج المملكة، كما وانه بإمكان معاودة استخدام المتقاعدين من الكلية كخبراء في سلاح الجو الملكي، وبإمكان المتقاعدين أيضا العمل في شركات الطيران المحلية والعربية.

وأشار عبيدات الى أن كلية الأمير فيصل الجوية تعتبر الرافد الرئيسي لسلاح الجو الملكي من الفنيين ومحترفي العمل على صيانة الطائرات والأنظمة الفنية الكهربائية والميكانيكية والالكترونية، وهي تتهيأ لاستقبال الفوج 57 .

وأكد عبيدات أن الكلية تمنح درجة الدبلوم في التخصصات التالية: الكتروني طيران، أسلحة موجهة، هيكل طيران، ومحراكات الطائرة، النظم الكهربائية، والأجهزة الدقيقة في الطائرة، ونظم التكييف والتبريد، والمهمات الأرضية في المطارات، ميكانيكي المركبات، وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة التزويد.

وفيما يتعلق بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة (الفرع الصناعي) أكد آمر كلية الأمير فيصل الجوية انه يتم استقبالهم وعند تخرجهم من الكلية يمنح درجة الفني وليس الدبلوم.

و قد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور من حملة شهادة الثانوية العامــــه ( ناجح ) للإنضمام لبرنامج الدبلوم الهندسي وفنيي الطيران لحساب سلاح الجو الملكي / كلية الأمير فيصل الفنية للعام 2017 .

ودعت الراغبين بالتسجيل مراجعة كلية الامير فيصل الفنية / عمان / ماركا الشمالية ( حي المعانية / باب الملك طلال ) اعتباراً من الساعة 8,00 صباحاً في الأيام المحددة وحسب البرنامج ادناه:

 

حيث أنه يمكن الحصول على نموذج تقديم الطلبات من مراكز التعبئة والجيش الشعبي ومدارس الثقافة العسكرية في جميع المحافظات لتعبئته قبل الحضور إلى الكلية .

الشروط العامــة

أ. أن يكون أردني الجنسية .

ب. ان لا يزيد العمر عن 23 عاماً لغاية 1/1/2018 .

جـ. أن يجتاز الفحص الطبي المقرر .

د. أن لايقل طوله عن 160 سم وان يتناسب الطول مع الوزن .

هـ. ان يكون حسن السيرة و السلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف .

و. ان لا يكون قد خدم بالقوات المسلحة الاردنية او الاجهزة الامنية .

ز. يعتمد مكان ولادة الأب لتحديد مواعيد المقابلات .

4- الوثائق المطلوبـــة:

أ. موذج تقديم الطلب (معبأ بالكامل ) والذي يمكن الحصول عليه من كافة مكاتب التعبئة والجيش الشعبي ومدارس الثقافة الغسكرية في المحافظات .

ب.صورة مصدقة عن الهوية الشخصية.

جـ. كشف العلامات التوجيهي الاصلي أو صورة مصدقة عنه .

د. صور شخصية حديثة عدد (4) قياس 4x 6 .

ه. شهادة الولادة أصلية عدد (2) أو صورة مصدقة عنها .

و. دفتر العائلة صفحة الوالد او شهادة وفاة للوالد اذا كان الوالد متوفيا مثبت عليها مكان ولادة الاب وصورة مصدقة عنه .

ز. دفتر خدمة العلم مؤجل.
حـ. قرار التقاعد العسكري لابناء المتقاعدين العسكرين او صورة عن شهادة

ويتم ابتعاث الأول والثاني من كل تخصص للتجسير والحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية وعلى نفقة القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي . كما يتم ايفاد المتميزين من الخريجين بدورات خارجية تخصصية وعلى كافة الانظمة .

ويمنح المجندين( توجيهي ناجح ) الرتب حسب تعليمات القوات المسلحة .

كما يمنح الطالب راتب شهري مجزي طيلة مدة الدراسة .

وتجرى المقابلات في سلاح الجو الملكي / كلية الامير فيصل الفنية الكائنة في ماركا الشمالية / باب الملك طلال.

أضف تعليق