الرئيسية / من هنا وهناك / الحكومة : نحن المعنيون فقط بالتعامل مع الباحثين عن العمل

الحكومة : نحن المعنيون فقط بالتعامل مع الباحثين عن العمل

ايله نيوز _

 

أكد وزير العمل سمير سعيد مراد ان تشغيل الباحثين عن عمل يشكل أولوية ملحة على برنامج الحكومة وفقاً للتوجيهات الملكية السامية.

وشدد مراد في بيان صحفي صادر اليوم الخميس ، وصل "جراسا" ، ان الحكومة ملتزمة بالأولويات التي أطلقتها للعامين 2019-2020 , خصوصا فيما يتعلق بملف تشغيل الباحثين عن العمل , مؤكدا ان وزارة العمل تطرح على مدار العام العديد من البرامج التشغيلية .

وبين ان مكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل مفتوحه وتستقبل كل أردني لغايات تقديم خدمات الارشاد المهني والوظيفي والعمل على التشبيك فيما بينهم وبين القطاع الخاص , وان الوزارة لن تتوانى ابدا في تقديم كل اشكال الدعم للشباب الاردني من خلال برامجها .

ودعا مراد الباحثين عن العمل للدخول الى النظام الوطني للتشغيل الالكتروني http://www.nees.jo , للتسجيل في الموقع والاطلاع على فرص العمل المتاحه او مراجعة مديريات العمل والتشغيل في مختلف المحافظات للاطلاع على الفرص المتاحه .

وقال مراد انه في مجال التشغيل وضمن أولويات الحكومة فقد تم الإعلان عن توفير 30 ألف فرصة عمل للأردنيين خلال هذا العام , وان هذه الفرص , تتم من خلال "الإطار الوطني للتمكين والتشغيل" , وهو برنامج يهدف الى توفير فرص تشغيلية للأردنيين, وحسب متطلبات السوق بالتنسيق الكامل مع القطاع الخاص .

ولفت الى تشغيل ما يقارب (2165) باحث عن عمل من بداية العام حتى منتصف شباط, من أصل (30 الف) فرصة عمل المعلنة , ضمن "الإطار الوطني للتمكين والتشغيل" في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة).

وأضاف مراد ان وزارة العمل , تسعى وبإستمرار على رفع مستوى التنسيق والشراكة مع القطاع الخاص , والتركیز على عدد من القطاعات , وتوقيع الإتفاقيات الثنائية معها لتوفير فرص انتاجيه مولده لفرص العمل.

وقال مراد ان من ضمن اولويات الحكومة إطلاق برنامج "خدمة وطن", حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب , ويشمل تدريبا وطنيا وعسكريا ومهنيا ل (20) ألف شاب وشابة مسلحين بقيم الإنضباط والجديّة ومهارات العمل.

وكرر وزير العمل دعوته للشباب الاردني للتوجه الى مديريات التشغيل للإستفادة من البرامج المطروحة, والتأكيد على ان الحكومة ممثلة بوزارة العمل هي الجهة المعنية بالتعامل والتواصل مع الباحثين عن العمل .