الرئيسية / من هنا وهناك / وزارتا الزراعة والشباب توقعان اتفاقية لتوسعة الغطاء الحرجي

وزارتا الزراعة والشباب توقعان اتفاقية لتوسعة الغطاء الحرجي

وقعت وزارة الزراعة مع وزارة الشباب، اتفاقية التحريج الوطني، لتمنح وزارة الشباب أشجارا حرجية والإشراف الفني لزراعتها بالغراس الحرجية لمناطق تابعة للوزارة العام الحالي، ضمن استراتيجية وزارة الزراعة بالتوسع في الغطاء الحرجي من 1% إلى 1.5%.

وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، أشاد باستجابة وزارة الشباب بالتعاون والتشاركية في هذه الحملة، مؤكدا دور الرعاية الملكية لهذا التوجه ما حدا بالوزارة إلى العمل على إعطاء خطط التحريج بشكل مختلف لهذا العام.

“تأكد وزارة الزراعة من وجود جميع عناصر استدامة من الري والرعاية والحماية. المضي في تجهيز مواقع لزراعة 3000 دونم في 3 مواقع مختلفة ذات أهداف بيئية واقتصادية وجمالية من خلال استغلال المياة المعالجة”، وفق الشحاحدة.

وأشار إلى أن ثمة اتفاقيات مع مدارس ومؤسسات مجتمع مدني والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة سيتم توقيعها قريبا”، لافتا النظر إلى تطبيق قانون الحراج والمتابعة الحثيثة في خفض التعديات الى مستوى ممتاز، وأن الوزارة تدعم خطط إشراك المجتمع المحلي في حماية الحراج، إضافة إلى برامج متنزهات بيئية وجوار الغابة، والبعد التنموي الذي يدعم السلوك الأمثل لحماية الغابات.

وزير الشباب فارس بريزات، قال، إن الوزارة على تواصل مع وزارة الزراعة ضمن خطه التحريج، ولديها خطة لزراعة 20 ألف شجرة في منشآت وزارة الشباب، حيث تم تحضير 3000 حفرة في مدن رياضية ومتوقع أن تصل إلى 10000 قبل انطلاق الاحتفال بيوم الشجرة

مساعد أمين عام وزارة الزراعة للحراج رائد العدوان، قال، إن العام الحالي سيشهد تغيرا ملموسا على إجراءات التحريج تشمل القطاعات كافة، إضافة إلى الرعاية والمتابعة والشراكة في التنفيذ، معولين على وعي المواطن في تحقيق الاستدامة لهذا التوجه.