الرئيسية / من هنا وهناك / افتتاح مستشفى السلط خلال أيام بسعة 350 سريرا

افتتاح مستشفى السلط خلال أيام بسعة 350 سريرا

**1

أكدت وزارة الصحة أن مستشفى السلط الجديد مجهز بكامل التجهيزات الفنية والتقنية وبأعلى المستويات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الأربعاء، أن جميع الأجهزة الطبية على مستوى الأسرة والأثاث والمستلزمات الطبية التقنية والخدمية في جميع أقسام مستشفى السلط الجديد متوفرة حاليا دون أي نقص، مؤكدة أن العمل قائم لإجراءات الافتتاح قريباً.

وبّين أن أعداد الأجهزة الطبية والأسرة والحاضنات متوفرة في المستودعات وسيتم تزويدها لمستشفى السلط الجديد خلال الأيام القليلة القادمة، لتجهيز القسم المعني بأي نواقص من المورد بضمان وكفالة رسمية وضمن بنود العطاء.

وأكدت الوزارة أن نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى السلط الجديد بلغت 100% مما يؤكد العمل والتنسيق على افتتاحه والعمل على تقديم الخدمة الطبية فيه قريبا، مما يشكل صرحا طبيا متميزا لتقديم الخدمة الطبية لابناء محافظة البلقاء والمملكة كافة، بحسب البيان.

وقال مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، إن أعداد الأسرة والأجهزة الطبية متوفر في مستودعات المحافظة وتفوق الأعداد المطلوبة التي خصصت لمستشفى السلط الجديد.

وأوضح أن سعة المستشفى الاستيعابية للأسرة 350 سريرا، ويتوفر في المستودعات كامل العدد المطلوب، بالاضافة إلى توفر 25 حاضنة جديدة خصصت لقسم الخداج في المستشفى الجديدة.

وبيّن أن جميع المعدات والأجهزة والمخصصة لمستشفى السلط الجديد تم توريدها منذ 3 سنوات وتم وضعها في المستودعات آنذاك، وتم المباشرة بتركيبها وتجهيزها في المستشفى الجديد منذ أسابيع مضت وضمن الإعداد المطلوبة التي تم تحديدها تماما في العطاء والعمل على جار ليتم الافتتاح بأقرب وقت وحسب المواصفات والمقاييس الصحية وبما يرضي الجميع.