الرئيسية / ملفات ساخنة / سوريا تتراجع وتؤكد “فتح معبر نصيب في العاشر من الشهر المقبل”

سوريا تتراجع وتؤكد “فتح معبر نصيب في العاشر من الشهر المقبل”

 تراجعت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن خبر نقلته صباح السبت، وكان يتحدث عن إعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن وبدء عبور الشاحنات ، وذكرت الوكالة في خبر لها بعد ظهر السبت أن وزارة النقل السورية أنهت الاستعدادات لاعادة فتح المعبر الشهر المقبل، حيث قالت "أعلنت الوزارة إنهاء الاستعدادات اللوجستية لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في العاشر من الشهر المقبل والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت".

وأكدت الوزارة في بيان لها "أنها استكملت كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية".

وقالت الوكالة "إن وحدات الجيش السوري كانت قد طهّرت في تموز الماضي المعبر الحدودي من الإرهاب وأعادت إليه الأمن وباشرت الورشات الفنية أعمال الترميم في المعبر وإصلاح الطرقات الواصلة إليه من مدينة درعا".

وكانت سوريا أعلنت صباح السبت إعادة فتح الحدود مع الأردن قبل أن تنفي وزير الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات هذه الأنباء، وتقول إن "الترتيبات بين البلدين لم تنتهِ بعد"، حيث إن الترتيبات الفنيّة المشتركة بين البلدين لم تنهِ أعمالها