الرئيسية / ملفات ساخنة / سفرات وانجازات واخفاقات حكومة الرزاز

سفرات وانجازات واخفاقات حكومة الرزاز

قال مركز راصد للدراسات أن الحكومة لم تلتزم بالشفافية التي وعدت بها فيما يتعلق بأسس التقييم والتعيين مشيرا الى أنها غير واضحة .

وقال رئيس المركز عامر بني عامر في مؤتمر صحفي عقده المركز اليوم الأحد أن الحكومة وعدت بإنجاز 299 التزاما خلال العام 2019 ، لافتا أن نسبة الإنجازات المكتملة التي حققتها الحكومة هي 14 % ، وأن 8.4% من هذه النسبة تتعلق بالحماية الإجتماعية ، و 6 % منها يتعلق بالجانب السياسي ، فيما شكل الجانب الاقتصادي منها 15 % .

وأشار بني عامر الى أن مجلس الوزراء أصدر 441 قرارا ، كان منها 149 قرارا خلال الربع الأول من العام 2019 ، شكلت ما نسبته 39.8 % منها بالجانب التشريعي ، و23 % منها بالجانب الإداري ، وأقل من 1 % بالجانب المتعلق بالشفافية والفساد.

وفيما يتعلق بنشاطات وزراء حكومة الرزاز ، أوضح بني عامر أن المركز سجل 2409 نشاطا ميدانيا ومكتبيا للوزراء ، فيما بلغ عدد الوزراء المسافرين بالحكومة 38 وزيرا إضافة للرئيس الرزاز .

وأوضح أن وزراء الحكومة سافروا 228 سفرة ، 25 % منها غير محددة الوجهة ، وأن أكثر الوزراء سفرا كانوا هم وزير الخارجية أيمن الصفدي ، ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري ، ووزيرة الطاقة هاله زواتي ، ووزيرة التخطيط السابقة ماري قعوار .