الرئيسية / ملفات ساخنة / مذكرة نارية من نائب نقيب المقاولين لمجلس النقابة … ومصادر تؤكد وجود مؤامرة دبرت بالخفاء ..

مذكرة نارية من نائب نقيب المقاولين لمجلس النقابة … ومصادر تؤكد وجود مؤامرة دبرت بالخفاء ..


ايله نيوز _ خاص _
وجه نائب نقيب المقاوليين الاردنيين المهندس ايمن الخضير وامين الصندوق رفيق مراد ونائب امين الصندوق ياسين الطراونة مذكرة شديدة اللهجة الى نقيب المقاولين احمد اليعقوب مستهجنيين فيها العمل بشكل سري لتغير تصنيف المقاولين حيث يدور هذا العمل السري بين اروقة وزارة الاشغال العامة ودائرة العطاءات الحكومية .. على حد وصف المذكرة ..
وعلمت ايله نيوز من مصادر خاصة ان التلاعب بتصنيفات المقاولين ما هي الا محاولة لدعم مصنفي الدرجة الاولى على حساب باقي الدرجات حيث ان المستفيد من هذا التلاعب عدد من المقاولين الكبار ولا يتجاوزن عشرة مقاولين وعمل سياج لهؤلاء المقاولين على حساب باقي درجات التصميم وان هذا التصرف من قبل النقيب ما هو الا عمل لصالح فئة محدودة جدا من المقاولين وسؤدي الى توسيع الفوارق بين الدرجات لصالح تلك الفئة مما سؤدي الى ان يبقى اصحاب الدرجات في مكانهم دون اي تقدم بل وستراجع تصنيف بعضعهم .
الغريب بالامر ان كل هذا يدور دون علم مجلس النقابة وبرغم من مطالبة البعض من اعضاء مجلس النقابة بعقد جلسة طارئة منذ اسبوع لمناقشة هذه التداعيات الخطيرة الا انه لا مجيب .
ذات المصادر اكدت لايله نيوز ان هذا العمل دبرت بالخفاء وسيكون له تاثير بالغ وخطير على المقاولين اصحاب الدرجات المتدنية وسيدعم فئة معينة لتوزيع كعكة العطاءات الكبيرة كما يحلوا لهم .
وتاليا نص المذكرة
سعاده / نقيب المقاولوين الأردنيين الأكرم :
السيد / ” أمين سر ” نقابه مقاولي الإنشاءآت الأردنيين :
الموضوع : مذكره رقم ( 23 ) مقدمه من كل من الساده :
نائب النقيب / المهندس ايمن الخضيري
أمين الصندوق / المهندس رفيق مراد
نائب امين الصندوق / السيد ياسين مدالله الطراونه
رفض التعديل على تعليمات التصنيف … ” جمله وتفصيلآ “…..
التاريخ : 28/7/2019
رقم الكتاب : 23 /2018 / نقابه المقاولين
تحيه طيبه وبعد :
بالاشاره الى النظام الداخلي رقم (31) / عام 1990 ل ” نقابه مقاولي الأنشاءآت الأردنيين ” :
بالإشاره الى ” ما يرد الى مسامعنا ” , حول “تغيير تعليمات التصنيف” المعمول بها منذ سنوات (التي بنيت بحهد ومتابعه من مجالس متعاقبه سابقه ) ,, وحيث ان ” تعليمات التصنيف ” تمس ” بصوره مباشره ” صميم عمل المقاولين و ” قوت عيشهم ” ,,,,, فإننا :/
أولآ : ” نستهجن ان يتم بحث هذا ” الموضوع الخطير ” , , , في ” اروقه ودهاليز وزاره الأشغال العامه ودائره العطاءآت الحكوميه ” من قبل سعاده النقيب والعضو عزمي الزريقات ( امين السر سابقآ نائب امين السر حاليآ ..؟؟ ) ,, دون معرفه ودرايه من اعضاء المجلس الكريم,,,!!!!!!
ثانيآ : ” نستهجن ان يتم بحث هذا ” الموضوع الخطير ” ,,, دون معرفه ودرايه من الهيئه العامه ( صاحبة الولايه ) ولجانها العامله في النقابه ” ,,,!!!!!!.
ثالثآ : ” نستهجن ان يتم بحث هذا ” الموضوع الخطير” ,,,, ” في ظل شح العمل وتراجعه في القطاع لدرجه ” غير مسبوقه ” في تاريخ عمل المقاولات في الأردن ,, وفي ظل ” اسوأ وضع عاشه و/ او سيعيشه ” المقاول الأردني المغبون ” ,,,!!!!!!.
وحيث أنه كان من الأجدر ان يتم عرض هذا ” الموضوع الخطير ” على مجلس النقابه المنتخب ( ” صاحب الشرعيه ” ) ,,, نطالب برد هذا ” التعديل البائس ” ,, ونرفض بحث هذا ” الموضوع الخطير ” (( جمله وتفصيلا ))
نائب النقيب / المهندس ايمن الخضيري
أمين الصندوق / المهندس رفيق مراد
نائب امين الصندوق / السيد ياسين مدالله الطراونه
 نسخه / اعضاء المجلس الكرام .
 نسخه / المدير , المدير الأداري , ومدير الدائره القانونيه