الرئيسية / العالم / ترامب: إعلان “صفقة القرن” قد يتم قبل الانتخابات الإسرائيلية

ترامب: إعلان “صفقة القرن” قد يتم قبل الانتخابات الإسرائيلية

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بأنه قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وأكد ترامب أن الفلسطينيين يرغبون في التوصل لصفقة سلام في ظل قطع مصادر التمويل عنهم.

وقال ترامب للصحافيين خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في بياريتز: “سوف نرى ما الذي سوف تتمخض عنه الأمور مع الفلسطينيين… تعقدت الأمور بسبب الانتخابات الإسرائيلية”.

وأضاف ترامب: الفلسطينيون أيضا يودون التوصل لصفقة، وتم قطع الكثير من مصادر التمويل عن الفلسطينيين، لذلك فإن الأمر في صالحهم”، متابعا: “أوقفت الكثير من التمويل عنهم، وسوف نرى ما الذي سيحدث، خاصة أن الفلسطينيين والسيسي كذلك تعبوا من القتال”.

وتابع ترامب: “أظن أن صفقة السلام بعد الانتخابات الإسرائيلية، لا أظن أنها ستكون قبلها”، لافتا: “الفلسطينيون والإسرائيليون طالت الكراهية لعقود بينهما، والصفقة بينهما ممكنة”.

وقال ترامب خلال لقائه بالسيسي، إن الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغه بدعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة مقر انعقاد قمة الدول الصناعية الكبرى في مدينة بياريتز الفرنسية، لافتا إلى أنه أجاب بأنه لا بأس في ذلك.

وتابع ترامب: ماكرون أخبرني بدعوة ظريف للحضور هنا، وأبلغته بأنه لا بأس في ذلك معي، ولم يكن هناك أي قلة احترام في ذلك، أكن احتراما كبيرا لماكرون لكن من المبكر جدا أن ألتقي الإيرانيين أو أن أعقد لقاءات مع الإيرانيين.

وتابع ترامب: “لدينا يوم طويل من الاجتماعات اليوم، سنبحث ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها”، مؤكدا “سنرى ماذا سيحدث”.

ولفت ترامب إلى أن واشنطن “لا تريد تغيير النظام الإيراني، نريد تغيير سلوك إيران، هذه دولة لديها العديد من الموارد ومن غير المقبول مطلقا أن يجبر الشعب على العيش بهذه الحال”. (وكالات)