الرئيسية / الأردن / إطلاق الرحلة السنوية لمسير درب الأردن .. صور

إطلاق الرحلة السنوية لمسير درب الأردن .. صور

أعلنت جمعية درب الأردن خلال حفل أمس عن إطلاق الرحلة السنوية الرابعة لمسير درب الأردن.

ويبدأ مشاركون غدا الجمعة من الأردن وجنسيات مختلفة لمسير درب الأردن كاملاً الذي سيقام هذا العام على مدى 45 يوماً بدءا من أم قيس وانتهاء بالعقبة، قاطعين مسافة 675 كيلومترا.

وسينضم إلى المغامرين الذين سيقطعون الدرب كاملاً مشاركون في رحلات عطل نهاية الأسبوع في أجزاء محددة من المسار، حيث تنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية من 6 آذار وحتى 18 نيسان. وتنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية سنوياً بهدف الترويج لدرب الأردن وتحقيق عائد مالي يساهم باستدامة الدرب وتطويره وترسيمه وبما يخدم المجتمعات المحلية في 52 قرية يمر الدرب بها؛ مانحاً المشاركين فرصة للتفاعل مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم بالإضافة للاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية و التاريخية التي يم? بها.

وتقوم جمعية درب الأردن بتنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ودعم هيئة تنشيط السياحة وبرعاية الراعي الرسمي البنك العربي وشركات أخرى من القطاع الخاص.

وقال رئيس جمعية درب الأردن أيسر بطاينة» نحن سعداء بإطلاق النسخة الرابعة من فعالية مسير درب الأردن وبما حققته الجمعية خلال السنوات الأربعة الماضية بالتأثير الاقتصادي المباشر على المجتمعات المحلية التي يمر بها الدرب، ووضع الأردن على قمة خارطة السياحة العالمية للمغامرة».

وتابع » ان الطريق أمامنا لا يزال طويلاً ولا زلنا بحاجة إلى العمل المكثف مع الأهالي لإنشاء أو توسعة مشاريعهم السياحية، وعلينا أن نتذكر جميعاً أن هذا الدرب كما هو الحال مع كل مواقعنا السياحية هو مورد هام لنا وعلينا المحافظة عليه وهو ما ندعو له جميع مرتادي الدرب.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لجمعية درب الأردن بشير داود بأن الدرب يشكل أبرز معالم المغامرة على مستوى العالم، وذلك بعد اختياره كأحد أفضل الوجهات السياحية العالمية من قبل أبرز المجلات والصحف العالمية والمختصة بالسياحة، وذلك بالتعاون المكثف مع هيئة تشيط السياحة.