الرئيسية / محليات / منع الخليجين من دخول الزعتري وضبط ماكينات تزوير وثائق للاجئين السورين

منع الخليجين من دخول الزعتري وضبط ماكينات تزوير وثائق للاجئين السورين

ايله نيوز_اصدرت الجهات الامنية المسؤولة عن الامن في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرق المملكة بعد ظهر الجمعة قرارا بمنع السيارات التي تحمل لوحات غير اردنية من الدخول الى المخيم في الوقت الذي تم الاعلان فيه إن الأجهزة الأمنية ، تمكنت من ضبط العديد من ماكينات تزوير الوثائق الرسمية وتصاريح الكفالة .

الناطق بلسان الامن العام قال بان هذه المعلومات من اختصاص المنسق العام للاجئين ووحدة الامن المسؤولة عن المخيم .

المنسق العام للاجئين في الزعتري انمار الحمود قال بدوره ان ماكنات التزوير المضبوطة في المخيم كانت في فترات سابقة اما ما اعلن عنه الجمعة فهو لايعلم عنها شيء ولايملك اية معلومات حولها .

وردا على استفساراحد المصادر حول قرار منع السيارات التي تحمل لوحات غير اردنية من الدخول للمخيم قال الحمود بانه لايعلم شيئا عن القرار وأضاف بان مثل هذا القرار يعود للوحدة الآمنية المسؤولة عن امن المخيم وليس من اختصاصه .

مصادر اكدت أن الأجهزة الأمنية ومنذ فترة توليها ادارة المخيم قبل ثلاثة اشهر، ضبطت العديد من ماكينات تزوير وثائق للاجئين السوريين داخل المخيم.

وأكدت المصادر ان الماكينات كانت بحوزة لاجئين سوريين يستخدمونها لاستغلال لاجئين اخرين بغية حصولهم على تصاريح كفالة ووثائق رسمية مختلفة.

وبين المصدر أنه وبعد تكرار احباط تمرير كفالات مزورة في المخيم اثناء مراجعات اللاجئين للوحدة الامنية المختصة في المخيم، عمدت الأجهزة الامنية الى تحريات وراء ذلك كي يتم الوصول الى الفاعلين الحقيقيين.

اما بخصوص منع المركبات غير الاردنية من دخول المخيم فقد اشارت المصادر بان المقصود بهذا القرار السيارات الخليجية التي ازدادت في الاونة الاخيرة الشكاوى من ممارسات بعض الخليجيين الباحثين عن المتعة المحرمة . – See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=50194#sthash.T17ylfWa.dpuf