الرئيسية / محليات / «الخدمة المدنية»… التعيينات لن تتم قبل شهر..

«الخدمة المدنية»… التعيينات لن تتم قبل شهر..

ايله نيوز_توقف ديوان الخدمة المدنية رسميا أمس الأول الخميس بشكل نهائي عن استقبال كافة المعاملات والملاحظات والاعتراضات المتعلقة بالكشف التنافسي 2013، معلنا البدء بإدخال التعديلات التي وردته بهذا الخصوص تمهيدا لإصدار الكشف التنافسي الأساسي والنهائي لعام 2013 بداية تموز المقبل. ووفق تصريح رئيس ديوان الخدمة المدنية د.خلف الهميسات فإن الديوان انتهى بشكل نهائي من استقبال المراجعين في العشرين من الشهر الجاري من أصحاب طلبات التوظيف، الذين قاموا بالاطلاع على أدوارهم التنافسية وفقا للتعليمات المعدلة لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية لعام 2013.

وأشار د.الهميسات الى ان غالبية الاعتراضات التي تسلمها الديوان كانت لغايات إضافة الخبرات العملية والدورات التدريبية، وتصويب مكان الاقامة، مشيرا الى ان الديوان بدأ منذ مساء الخميس بادخال هذه المعلومات الجديدة، تمهيدا لإصدار الكشف النهائي في الاول من تموز المقبل.

وفيما لم يحدد الهميسات موعدا محددا للبدء بالتنسيب بتعيينات العام الحالي في القطاع الحكومي، كشف الهميسات ان هذه الخطوة لن تتم قبل شهر على الاقل، ذلك ان جدول تشكيلات 2013 لم يتوشح بعد بالإرادة الملكية السامية الى جانب عدة اجراءات اخرى يجب اتخاذها قبل البدء بتنسيب الشواغر. وفي ذات السياق التوظيفي أعلن الهميسات ان وزراة التربية طلبت من الديوان يوم الخميس ملء (3) آلاف شاغر ليصل اجمالي الشواغر التي زودت التربية الديوان بها الى اكثر من ستة الاف شاغر. وأوضح الهميسات ان الديوان سيبدأ باتخاذ اجراءات التعيين بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على جدول تشكيلات 2013 ونشره بالجريدة الرسمية، حيث توعز الحكومة للديوان بالبدء باستقبال الطلبات من الوزارات والمؤسسات بالشواغر لديها. واشار الهميسات الى ان الديوان يبدأ بعد استلام الشواغر بتزويد الوزارات والمؤسسات الحكومية بالشواغر المطلوبة، مؤكدا ان هذه الاجراءات تتطلب قرابة الشهر الى حين البدء بتعبئة شواغر القطاع، وتثبيت العاملين خارج جدول التشكيلات.

الدستور