الرئيسية / محليات / أمانة عمّان تستبعد شركات استشارات من مشروع الباص السريع

أمانة عمّان تستبعد شركات استشارات من مشروع الباص السريع

ايله نيوز _

شكت شركة استشارات هندسية حاصلة على تصنيف (درجة أولى أ) من استبعاد امانة عمان الكبرى لها في استدراج عروض الاشراف على تنفيذ مشروع الباص السريع في منطقة تقاطع المدينة الرياضية، ونفق شارع الشريف ناصر بن جميل.

واوضحت الشركة في كتاب موجه للامانة استبعادها من استدراج العروض عند تنفيذ 5 مشاريع سابقة منذ عام 2017.

وقالت الشركة في كتابها إن الاستبعاد المتكرر وعدم الرد على مراسلات الشركة حول الموضوع، يثير الشكوك بان الامر مقصود، وممنهج لاسباب خفية.

واضافت الشركة أن استبعادها المتكرر ظالم بحق الشركة، ويثير التساؤلات حول كيفية ادارة امانة عمان الكبرى للمال العام، مشيرة الى ان الاستبعاد المتكرر لا يتماشى مع أسس المنافسة العادلة التي يجب توافرها في هذه المشاريع.

واشارت الشركة في كتاب سابق كانت وجهته لامين عمان الدكتور يوسف الشواربة الى ان حجة الامانة بعدم استدراج الشركة في المرة الاولى كانت ان اسمها سقط سهوا، معتبرة تكرار عدم استدراجها أمر مقصود.

من جهتها قالت أمانة عمان الكبرى إن قائمة الاستدراج يتم إعدادها من قبل القطاعات المختصة وفقا لمعايير مدروسة من أهمها مدى التزام المستشارين العاملين مع امانة عمان الكبرى بالاطار الزمني والفني والجودة للخدمات الهندسية المحالة عليهم.

وبينت الشركة المعنية انها تتمتع بخبرة وباع طويلين في مجال التصميم والاشراف على مشاريع الطرق والجسور وتحمل أعلى درجات التأهيل (درجة أولى أ) من دائرة العطاءات الحكومية في كافة المجالات.