الرئيسية / محليات / المعونة الوطنية: اجراءات فنية أجلت عمليات التخصيص للشهر الحالي

المعونة الوطنية: اجراءات فنية أجلت عمليات التخصيص للشهر الحالي

ايله نيوز _

أعلن صندوق المعونة الوطنية عن إطلاق أكبر برامج الحماية الاجتماعية قبل نهاية الشهر الجاري، على ان يتم نشر تفاصيل البرنامج والخدمات التي يقدمها، وأعداد الاسر المستفيدة خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وقال مدير عام الصندوق بالوكالة عمر المشاقبة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الصندوق أنهى جميع الاستعدادات اللازمة لإطلاق برنامج الدعم التكميلي "تكافل" مع استمرارية عمل الصندوق بكامل طاقاته المادية والبشرية ، وتخصيص كافة انواع المعونات المالية للأسر الفقيرة في مختلف مناطق المملكة.

وبين أن عدد الاسر المستفيدة حالياً من برنامج المعونات الشهرية تجاوز 100 الف أسرة، إضافة الى أن عمليات التخصيص على كافة برامج الصندوق الحالية فعّالة في جميع مناطق المملكة.
وحول تأخير عمليات التخصيص للشهر الحالي، اوضح المشاقبة، ان ذلك عائد لعمليات التنسيق بين البرنامج الجديد، والبرامج الحالية للصندوق، نافيا ايقاف عمليات التخصيص على برنامج المعونات الشهرية.

وقال، إن ما تم حول التخصيص هو مجرد تأجيل للعمليات مدة اسبوع لغايات اجراء التجارب الفنية واللوجستية لإطلاق البرنامج الجديد، حيث تم إعادة فتح باب التخصيص كالمعتاد على برنامج المعونات الشهرية صباح اليوم الخميس، بعد انهاء التجارب بنجاح ، داعياً الى توخي الدقة والموضوعية والمهنية في نشر الاخبار عن المؤسسات الوطنية.