الرئيسية / محليات / ارتفاع أسعار الدواجن في مسلخ عمان (20% – 30%)

ارتفاع أسعار الدواجن في مسلخ عمان (20% – 30%)

ايله نيوز – قال مدير مسلخ أمانة عمان الدكتور شادي العثمان، إن الطلب الزائد على الدواجن واللحوم خلال شهر رمضان المبارك، أدى إلى ارتفاع أسعاره بنسبة ما بين 20% – 30% على كل الأنواع.

وأوضح أن سعر دجاج مسلخ عمان قبل شهر رمضان كان ما بين 140 – 150 قرشا للكيلو.

وشدد العثمان على أن أمانة عمان الكبرى ليست معنية بالأسعار، وإنما هي تقدم خدمة للمزارعين فقط، مشيرا إلى أن موضوع الأسعار من اختصاص وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

من ناحيته، قال مدير مراقبة الأسواق والتموين بوزارة الصناعة والتجارة والتموين علي طلافحة، إن الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك أظهر ارتفاعا على أسعار اللحوم والدجاج.

وأضاف أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات مع نقابة تجار المواد الغذائية ونقابة أصحاب الدجاج، وتم الاتفاق على ضرورة تخفيضها في ظل عدم ارتفاع أي نوع من الكلف التشغيلية أو كلف المواد الأولية.

وأشار إلى أن سعر كيلو دجاج النتافات بمعدل 135 قرشا للكيلو الواحد، فيما كان معدل سعر دجاج مسلخ أمانة عمان بحدود 165 قرشا للكيلو الواحد.

وأوضح أن الوزارة كانت تتجه لتحديد سقف سعري، وبما لا يعود بالضرر على المنتجين في ظل ثبات كلف المواد الأولية والتشغيلية، وحماية قطاعات المستهدفين بالوقت ذاته.

وأكد أن مؤشر معدل سعر كيلو النتافات خلال اليومين الماضيين وصل إلى 140 قرشا للكيلو غرام الواحد في مختلف محافظات المملكة، موضحا أن سعر كيلو الدجاج الطازج وصل إلى 210 قروش في أول أيام شهر رمضان فيما وصل سعر كيلو دجاج النتافات إلى 165 قرشا، مؤكدا أنها ارتفاعات غير مبررة من قبل القطاعات التجارية.