الرئيسية / محليات / الرزاز : تطور التكنولوجيا في الاردن ليس للنخبه

الرزاز : تطور التكنولوجيا في الاردن ليس للنخبه

انطلقت في العاصمة عمان، صباح السبت، أعمال المنتدى الرقمي لبلدان المشرق، وهو أول منتدى رقمي في الشرق الأوسط بالشراكة بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي، ويستمر يومين.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في كلمة له خلال المؤتمر: انه لم تعد الدول بحاجة للموارد الطبيعية بل هناك حاجة للموارد البشرية والابتكار والموهبة وهي متاحة جميعاً في الأردن، مضيفاً أن “النقلة المذهلة لم تحدث في غرب عمان فقط بل في اربد أيضاً وفي مدرسة حكومية وإنه من مسؤوليتنا نحن كحكومة أن نقوم بتعزيز الرقمنة فهذا القطاع ليس للنخبة فقط”.

وأوضح أن أحد التحديات التي يواجهها الأردن والمنطقة وحتى العالم هو تمكين الشباب وإكمال عملية الرقمنة وهو ما نقوم به حالياً انطلاقاً من المدارس الحكومية وعلى يد رياديين من الشباب الأردني. وأضاف الرزاز: “الثورة الصناعية الرابعة حقيقة وواقع فنحن ننتقل إليها ودول المنطقة كالأردن لديها إيجابية مضافة في ذلك”.

واشار الى انه خلال العقد الأخير كان هناك حاجة لوجود اقتصادات متصاعدة لتتمكن من المنافسة دولياً لكن الحال لم يعد كذلك، مضيفاً انه ان الملك اراد أن يكون هناك مدارس تشكل نموذجاً للمحافظات الاثنتي عشر فجاءت مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز وهي مجهزة بمختبرات الروبوتات التي كانت فكرة جديدة ومبكرة.