تفاصيل منخفض الجمعة والسبت.. وفرص تساقط الثلوج

قال موقع “طقس العرب” إنه وبحسب أحدث القراءات الجوية الواردة إليه، فإن منخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) بحسب مقياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من “طقس العرب”، يُتوقع أن يُؤثر على المملكة يومي الجمعة والسبت ويُعتبر مُنخفضاً ماطراً بإمتياز.

وفي التفاصيل، فإن المملكة ستعيش استقراراً و ارتفاعاً على درجات الحرارة بشكل مؤقت يومي الأربعاء و الخميس، في حين يبدأ تأثير المُنخفض الجوي المُشار إليه أعلاه مع ساعات صباح يوم الجمعة وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة مُرافقة له قبل ظهر الجمعة تعمل على هطول الأمطار بمشيئة الله في أجزاء واسعة من المملكة ومُترافقة مع انخفاض حاد و سريع على درجات الحرارة، بالإضافة إلى تساقط لزخات من البَرَد.

و تتراجع الفعالية الجوية مُؤقتاً مساء يوم الجمعة وتضعف فرصة الهطول لساعات قليلة،على أن تعود من جديد مع منتصف ليلة الجمعة-السبت وصباح السبت نظراً لعبور جبهة هوائية باردة جديدة أجواء المملكة مُترافقة مع هطولات مطرية غزيرة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بتساقط لزخات البَرَد، إلا أن فرص الأمطار تكون ضعيفة في جنوب المملكة إبان عبور هذه الجبهة الجديدة.

وبالنسبة لفرص تساقط الثلوج، فإنها ضعيفة نسبياً و تكون حاضرة إن حدثت شكل زخات فوق أعالي المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية والوسطى ساعات صباح السبت فقط.

ويستمر الطقس بارد و غائم وماطر بمشيئة الله على فترات نهار السبت وذلك في شمال ووسط المملكة، مع ازدياد كبير في نشاط سُرعة الرياح بحيث تكون الرياح يوم السبت قوية ومُترافقة مع هبات شديدة في بعض المناطق.